اختبارات الحمل

كل ما تحتاجين إلى معرفته حول اختبارات الحمل - فيمكنكِ إيجاد الاختبار المناسب لكِ أو قراءة المزيد حول كيفية عمل اختبارات الحمل.

تتميز جميع اختبارات الحمل من Clearblue بنسبة دقة تزيد عن 99% من اليوم الذي تتوقعين فيه دورتكِ الشهرية

كل ما تحتاجين إلى معرفته حول اختبارات الحمل

كيفية عمل اختبارات الحمل

تكشف جميع اختبارات الحمل المنزلية عن "هرمون الحمل"، المُسمى بموجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية (hCG) في البول. في الحمل، تُفرَز موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية بواسطة البويضة المُخصّبة أولاً والمشيمة لاحقًا. عادةً ما تُزرع البويضة المُخصبة في بطانة الرحم قبل الدورة الشهرية الفائتة بمدة 6 إلى 8 أيام، عندما تبدأ كميات صغيرة من موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية في الظهور في دم الأم وبولها. ورغم أن مستويات موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية تكون منخفضة جدًا في البداية، فإنها ترتفع سريعًا وعلى نحو مُتوقع في الأسابيع الأولى من الحمل5.

ارتفاع مستوى هرمون الحمل (hCG) في الحمل المبكر

التركيز النسبي لهرمون
"موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية"
 
 
 
 
 
 
8
7
6
5
4
3
2
1
0
التبويض
يمكن أن يبدأ هرمون "موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية" في الظهور في البول في مثل هذا الوقت
في اليوم الأول، يمكنكِ إجراء الاختبار باستخدام اختبار الحمل Clearblue Digital الذي يعمل بالعد التنازلي الذكي
دورة الحيض المتوقعة
دورة الحيض الفائتة
الأيام قبل دورة الحيض الفائتة
 

العلامات المبكرة للحمل

اختبار الحمل

العلامات المبكرة للحمل

اكتشفي

 
 
 

متى يمكنني إجراء اختبار حمل؟

دقة تتخطى 99%

تتميز جميع اختبارات الحمل من Clearblue بدقة مثبتة سريريًا تزيد عن 99% في الكشف عن الحمل من اليوم الذي تتوقعين فيه دورتكِ الشهرية. ومع ذلك، إذا كنتِ تعتقدين أنكِ ربما تكونين حاملاً، فعليكِ التأكد في أقرب وقت ممكن، والكثير من النساء يردن إجراء الاختبار في وقت مبكر أكثر من هذا. وأبكر وقت يمكنكِ فيه استخدام اختبار الحمل Clearblue ذي مؤشر الأسابيع هو قبل الدورة الشهرية الفائتة بمدة 5 أيام (عادةً بعد الإباضة بمدة 11 يومًا).
اقرئي المزيد حول إجراء الاختبار مبكرًا واستخدام حاسبتنا المفيدة في معرفة "وقت إجراء الاختبار".

كيفية استخدام اختبار الحمل

ثلاثة أرباع النساء تقريبًا يفضّلن سهولة إجراء الاختبار في مجرى تدفق البول مباشرةً6. ولراحتكِ، يمكن استخدام جميع اختبارات Clearblue إما "في المجرى" ببساطة عن طريق وضع الطرف مباشرةً في مجرى تدفق البول لمدة 5 ثوانٍ؛ أو بغمس الاختبار في عينة البول المجمَّعة لمدة 5 ثوانِ إلى 20 ثانية، حسب المنتج المستخدم. وانتبهي إلى أنه يجب عليكِ قراءة نشرة الاختبار الذي تستخدمينه. يمكنكِ تنزيل نشرة التعليمات لأي من منتجات الحمل التي ننتجها هنا.

 

كيفية قراءة اختبار الحمل

بعد إجراء اختبار حمل، يمكن أن يصبح وقت انتظار نتيجتكِ مثيرًا أو مرهقًا للأعصاب، وأنتِ تريدين أن تكوني واثقة من أنكِ تفسرين النتيجة بشكل صحيح. تشير الدراسات إلى أن نوع الاختبار الذي تختارينه يمكن أن يُشكّل فرقًا كبيرًا في مدى سهولة قراءته. فالاختبارات الرقمية مثل Clearblue ذات مؤشر الأسابيع، تعطيكِ نتائج مكتوبة بالعبارات لا لبس فيها. هل تعرفين أن امرأة تقريبًا من كل 3 نساء يمكن أن تخطئ في قراءة بعض أنواع اختبارات الحمل6؟ 

 

أي اختبار مناسب لي؟

جميع اختبارات الحمل Clearblue مصممة لتناسب جميع النساء وتتضمن سمات مميزة ومبتكرة لجعل قراءتها واستخدامها أمرًا سهلاً، لذا يمكنكِ أن تثقي في نتيجتكِ، مما يسهم في طمأنتكِ عند أمس الحاجة إلى الطمأنة.

توجد اختبارات أخرى لا تشتمل على هذه الميزات.

الشرائط والكاسيت هما نوعا الاختبارات الأساسيان. ويكونان عادة صغيري الحجم وليسا سهلي الاستخدام حيث يحتويان على عدة شرائط، بما فيها جمع عينة قبل إجراء الاختبار. وعندما تكونين متحمسة أو قلقة أو كلتيهما، يصبح من السهل ارتكاب خطأ - أو القلق بشأن ارتكاب خطأ. وقد أثبتت الدراسات أن امرأة من كل 3 نساء يمكن أن تخطئ في قراءة هذه الأنواع من الاختبارات، ما يجعلها من أصعب أنواع الاختبارات استخدامًا وقراءة.6

وثلاثة أرباع النساء تقريبًا يفضّلن إجراء الاختبار في مجرى تدفق البول مباشرةً. حيث أثبتت الدراسات أن اختبارات وسط المجرى مثل Clearblue مريحة، ونظيفة، وسهلة الاستخدام.6

وباستخدام Clearblue يمكنكِ أيضًا اختيار إجراء الاختبار مبكرًا، حيث يعطي Clearblue Rapid Detection نتائج قبل الدورة الشهرية الفائتة بمدة 5 أيام2

 

اختبارات الحمل في عيادة الطبيبة

تتضمن اختبارات الحمل عن طريق البول التي تستخدمها طبيبتكِ، التقنية نفسها الموجودة في اختبارات الحمل المنزلية. حيث تكتشف اختبارات الحمل التي تجريها الطبيبة أيضًا هرمون الغدد التناسلية المشيمائية البشرية، وتتخطى دقتها نسبة 99% من اليوم الذي تتوقعين فيه دورتكِ الشهرية. وعلى غرار بعض الاختبارات المنزلية، يمكن استخدام بعض الاختبارات التي تستخدمها الطبيبة قبل تأخر الدورة الشهرية.

وحيث تعد اختبارات الحمل المنزلية موثوقًا بها إلى هذا الحد، فقد لا تُجري طبيبتكِ اختبارًا ثانيًا لتأكيد نتيجة اختبار إيجابية، إلا أن الممارسة الروتينية تتفاوت من بلد لآخر. إذا أجريتِ اختبار بول ثانيًا، فستحصلين على النتيجة غالبًا خلال بضع دقائق. وكبديل لذلك، قد تجري طبيبتكِ اختبار دم، إما عن طريق أخذ عينة دم (سحب الدم) من ذراعكِ، أو بضع قطرات فحسب من الدم عن طريق وخز إصبعكِ. وإذا سُحبت عينة دم، فقد تُرسل إلى مختبر، وتستغرق النتائج عادة بضعة أيام.

 

أكثر من 30 عامًا وClearblue تُنتج أوائل الابتكارات

ظلت Clearblue رائدة في مجال اختبارات الحمل لما يزيد عن 30 عامًا، وهي تقدم منتجات جديدة ومبتكرة، تشمل ما يلي:

  • 1985

    أول اختبار حمل منزلي سهل الاستخدام في العالم. أسرع وأسهل بكثير من الطرق السابقة، حيث كان أول اختبار يمكنكِ استخدامه مباشرةً في مجرى تدفق البول، ولم يشمل سوى 3 خطوات، وكان يعطي نتائج دقيقة خلال 30 دقيقة فقط، بينما كانت الطرق الأخرى تستغرق ساعات .بل وحتى أيامًا.

  • 1988

    أول اختبار حمل من خطوة واحدة في العالم بنتائج تسهل قراءتها خلال 3 دقائق.

  • 1996

    أول اختبار حمل في العالم في دقيقة واحدة.

  • 2003

    أول اختبار حمل رقمي في العالم، يعرض نتائج واضحة بالعبارات. تعد "الثورة الرقمية" مهمة، حيث تخطئ امرأة من بين كل 4 نساء في قراءة اختبار الخطوط7.

  • 2004

    .أول اختبار حمل في العالم بطرف متغير اللون لأخذ العينات بسهولة.

  • 2008

    .أول اختبار حمل في العالم يخبركِ بمدة حملك بالأسابيع؛ (أي 1-2 أو 2-3 أو فوق 3).

  • 2011

    .أول اختبار حمل في العالم يفوز بجائزة Red Dot لتصميمه المبتكر والآمن والفعال الذي يسهل على المستهلك استخدامه.

  • 2012

    .أول اختبار حمل رقمي في العالم بتقنية العد التنازلي الذكي للنتائج.


مزيد من المعلومات


 

 

  1. اختبار Clearblue ذو مؤشر الأسابيع: تظهر الأسابيع منذ بدء الحمل على الشاشة ببيان الأسابيع 1-2، أو 2-3، أو فوق 3.
  2. تشير "الدورة الشهرية الفائتة" في اختبار الحمل Clearblue Rapid Detection إلى اليوم الذي يلي الدورة الشهرية المتوقعة في 56% من العينات التي جرى اختبارها في دراسة معملية، وقد تم اكتشاف الحمل قبل الدورة الشهرية الفائتة بمدة 5 أيام (أي قبل الدورة الشهرية المتوقعة بمدة 4 أيام).
  3. يمكن أن تظهر نتيجة تشير إلى حدوث حمل عند الاختبار خلال دقيقة من يوم الدورة الشهرية الفائتة. ولكن ينبغي الانتظار 3 دقائق لتأكيد نتيجة تشير إلى عدم حدوث حمل.
  4. نتائج رقمية سهلة القراءة
  5. Nepomnaschy PA, Weinberg CR, Wilcox AJ, Baird DD. Urinary hCG patterns during the week following implantation. Hum Reprod 2008 Feb;23(2):271–7
  6. Pike J, Godbert S, Johnson S. Comparison of volunteers' experience of using, and accuracy of reading, different types of home pregnancy test formats. Expert Opinion on Medical Diagnostics 2013; 7(5):435-44.
  7. Tomlinson C, Marshall J, Ellis JE. Comparison of accuracy and certainty of results of six home pregnancy tests available over-the-counter. Curr Med Res Opin 2008 Jun;24(6):1645–9