اختبار الحمل
اكتشاف سريع

يظهر النتيجة بسرعة
لا تتجاوز دقيقة واحدة1

Buy now

صُمَّم جهاز اختبار الحمل Clearblue للاكتشاف السريع ليوفّر لكِ تجربة اختبار الحمل الأسهل، بالدقة التي تنتظرينها من Clearblue، حيث تظهر النتائج بسرعة خلال دقيقة واحدة1. جاء تصميم الجهاز المعاصر بعد بحثٍ مضنٍ مع النساء، وحاز أيضًا على جائزة Red Dot Design في 2012.

المزايا الرئيسية

دقة تتخطى 99%

دقة تتخطى 99%

منذ يوم دورتكِ الشهرية المتوقعة.

شكل مريح

شكل مريح

صحّي أكثر وسهل التعامل معه؛ نظرًا للمقبض الأطول والمنحني.

طرف أوسع بنسبة 50%

طرف عريض للغاية

يساعد طرف تغير اللون الأوسع في تسهيل عملية أخذ العينة، ويغيّر اللون من اللون الأبيض إلى اللون القرنفلي ليعرّفك أنكِ قد أخذتِ العينة على نحوٍ صحيح.

نتائج موجبة (+) أو سالبة (-) واضحة

نتائج موجبة (+) أو سالبة (-) واضحة

نتائج موجبة (+) أو سالبة (-) سهلة القراءة، مع النتيجة "حامل" في غضون دقيقة واحدة من يوم تفويت الدورة الشهرية.

صور المنتج

    ما هو رأي الأشخاص الآخرين؟

    كيفية استخدام اختبار الحمل Clearblue للاكتشاف السريع

    1. قبل البدء

    يرجى قراءة نشرة التعليمات دائمًا بعناية قبل تنفيذ اختبار الحمل.

    عندما تكونين مستعدة للاختبار، فأخرجي عصا اختبار الحمل من الغلاف المعدني الرقيق، وانزعي الغطاء الأزرق. استخدمي الاختبار على الفور.
     

    Before you begin
     

    2. تنفيذ الاختبار

    Doing the test>ما عليك سوى الاحتفاظ بطرف الامتصاص المتغير اللون في مجرى البول، أو في عينة من البول مجمعة في وعاء نظيف وجاف، لمدة 5 ثوانٍ فقط.

    يتحول الطرف متغير اللون على الفور إلى اللون القرنفلي مشيرًا إلى أنه جارٍ امتصاص البول. استمري في الإمساك بطرف تغير الألوان في البول لمدة 5 ثوانٍ كاملة.

     

    3. انتظري لمدة 1-3 دقائق

    Wait for 3 minutes بمجرد بدء عمل اختبار الحمل، ستلاحظين بدء ظهور خطوط زرقاء اللون.

     

    4. قراءة النتائج

    يمكنكِ قراءة نتيجتكِ في نافذة النتائج. 

    يجب وجود خط أزرق في نافذة التحكم عند قراءة النتيجة. يشير هذا الخط إلى إتمام عملية الاختبار.

     
    Read your results
     

    يمكن أن تظهر نتيجة "حامل" في دقيقة واحدة عند إجراء الاختبار من يوم فوات دورتك الشهرية (وهو اليوم التالي ليوم الدورة الشهرية المتوقعة). ينبغي لكِ انتظار 3 دقائق كاملة حتى تتأكدي من ظهور نتيجة "غير حامل". 

    عند عدم ظهور أي خط أزرق في نافذة التحكم خلال 10 دقائق، فإن الاختبار لم يعمل
    ليس من المهم أن يكون أحد الخطين اللذين يشكلان الرمز "+" أفتح أو أغمق من الآخر؛ فالنتيجة هي "حامل".
    يرجى قراءة النتيجة خلال 10 دقائق من إجراء الاختبار. تجاهلي أية تغيرات على النتيجة بعد هذا الوقت.

     

    الأسئلة المتداولة

    ما مدى دقة اختبار الحمل Clearblue Fast Detection؟

    تبلغ دقة اختبار الحمل Clearblue للاكتشاف السريع أكثر من 99% في الاختبارات المعملية، عند استخدامها من يوم دورتكِ الشهرية المتوقعة.

    كيف يعمل اختبار الحمل Clearblue للاكتشاف السريع؟

    عندما تصبحين حاملاً، يفرز جسمكِ هرمون الحمل hCG (موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية). يزيد مقدار هرمون hCG في جسمكِ في فترات الحمل الأولى. يمكن أن يكتشف Clearblue للاكتشاف السريع الكميات الضئيلة من هذا الهرمون في البول. (تصل حساسية هذا الاختبار إلى 25 مليون وحدة دولية/مل).

    هل يمكن أن تؤثر أي أدوية أو ظروف صحية على النتيجة؟

    • اقرئي دائمًا تعليمات الجهة المصنّعة لأي دواء تتناولينه قبل إجراء أحد الاختبارات.
    • يمكن أن تؤدي عقاقير الخصوبة التي تحتوي على هرمون hCG إلى نتائج مضللة (عادةً ما يتم تناول عقاقير الخصوبة هذه عن طريق الحقن وقد يؤدي إجراء الاختبار بعد وقت قصير جدًا من تناولها إلى إعطاء نتيجة "حامل" خاطئة).
    • يجب ألا تؤثر علاجات الخصوبة الأخرى ومسكنات الألم وموانع الحمل الهرمونية (مثل حبوب منع الحمل) على النتيجة.
    • إذا كنتِ قد توقفتِ مؤخرًا عن استخدام موانع الحمل الهرمونية أو كنتِ تستخدمين علاجات للخصوبة، فقد تكون دورتكِ الشهرية غير منتظمة، مما يؤدي بكِ إلى الاختبار في وقت مبكر جدًا.
    • إذا كنتِ حاملاً مؤخرًا (حتى لو لم يستمر الحمل لمدته الكاملة) فقد تحصلين على نتيجة "حامل" غير صحيحة.
    • يمكن أن يعطي الحمل خارج الرحم وتكيس المبايض وبلوغ سن انقطاع الطمث وبعض الأمراض النادرة الأخرى نتائج مضللة.

    إذا حصلتِ على نتائج غير متوقعة، فعليكِ مناقشتها مع الطبيب.

    لقد أجريت اختبارًا سابقًا، وكانت النتيجة "حامل"، ثم أجريت اختبارًا آخر وكانت النتيجة "غير حامل" أو بدأت دورتي الشهرية. ماذا يعني ذلك؟

    على الرغم من أن دقة اختبار الحمل Clearblue للاكتشاف السريع تتجاوز 99% من حيث اكتشاف هرمون الحمل بداية من يوم الدورة الشهرية المتوقعة، فيمكن الحصول على نتيجة تشير إلى الحمل ثم تكتشفين لاحقًا أنك غير حامل (بمعنى أنه يمكن أن تحصلي على نتيجة لاحقة تشير إلى أنك غير حامل، أو أن الدورة الشهرية قد تبدأ). قد يكون هذا نتيجة فقدان الحمل طبيعيًا خلال الفترات الأولى وهو ما يُعرف باسم "الفقدان المبكر للحمل" والذي للأسف يُعد شائعًا، حيث تنتهي حالة من بين كل أربع حالات حمل بالفقدان المبكر للحمل. إذا حصلتِ على نتائج غير متوقعة، فاستشيري الطبيب.

    لقد استخدمت اختبار الحمل Clearblue للاكتشاف السريع، لكن الطرف متغير اللون لم يتحول إلى اللون الوردي تمامًا. ماذا ينبغي أن أفعل؟

    عند عدم تحول الطرف متغير اللون إلى اللون القرنفلي بالكامل، فقد يكون السبب عدم استخدام كمية كافية من البول. ومع ذلك، عند ظهور الخط الأزرق في نافذة التحكم خلال 10 دقائق من إجراء الاختبار، يكون الاختبار قد نجح.

    لقد استخدمت اختبار الحمل Clearblue للاكتشاف السريع ولكن لم يظهر خط أزرق في نافذة التحكم. ماذا ينبغي أن أفعل؟

    إذا لم يظهر الخط الأزرق في نافذة التحكم خلال 10 دقائق من إجراء الاختبار، فإن الاختبار لم يعمل. وقد يرجع ذلك إلى:

    • عدم الإبقاء على الطرف متغير اللون متجهًا إلى أسفل أو عدم وضع عصا اختبار الحمل مسطحة بعد وضع البول.
    • استخدام كمية أكبر أو أقل من اللازم من البول. يتعين عليكِ أخذ العينة لمدة 5 ثوانٍ. 
    يتعين عليكِ إجراء الاختبار مرة أخرى، باستخدام عصا اختبار حمل جديدة، مع مراعاة اتباع التعليمات. يمكن جمع عينة من البول في وعاء نظيف وجاف وغمر الطرف متغير اللون فقط لمدة 5 ثوانٍ.

    ماذا ينبغي أن أفعل إذا لم أكن متأكدة من النتيجة؟

    للتأكد من أن نتيجة اختباركِ هي "حامل"، يجب أن يكون هناك خط أزرق في نافذة التحكم ورمز "+" في نافذة النتائج خلال 10 دقائق من إجراء الاختبار. قد يختلف مظهر الرمز "+" في نافذة النتائج، ولكن يتعين أن يكون الخطان اللذان يشكلان الرمز "+" والخط في نافذة التحكم ذوي عرض متشابه (انظري الصور من أ إلى ج).

     

    نتيجة الصورة أ
    يُرجَّح حدوث هذا الأمر عندما تكونين حاملاً وتجرين الاختبار بعد مرور أكثر من أيام قليلة بعد الدورة الشهرية الفائتة حيث تكون مستويات هرمون hCG مرتفعة.

     

    نتيجة الحملالصورة ب
    تكون هذه النتيجة معتادة عندما تكونين حاملاً وتجرين الاختبار في اليوم المتوقع للدورة أو في يوم قريب منه؛ نظرًا لأن مستويات هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية قد تكون لا تزال منخفضة نسبيًا.

     

    نتيجة اختبار الحملالصورة ج
    حتى لو كان هذا خافتًا، فإنه لا يزال يدل على نتيجة الحمل.

     

    • للتأكد من أن نتيجة اختباركِ هي "غير حامل"، يجب أن يكون هناك خط أزرق في نافذة التحكم ورمز "-" (ناقص) في نافذة النتائج خلال 10 دقائق من إجراء الاختبار. 
    • إذا كنتِ لا تزالين غير متأكدة من نتيجتكِ، فينبغي الانتظار لمدة 3 أيام على الأقل قبل إجراء الاختبار مرة أخرى، مع مراعاة اتباع التعليمات.

     

    تشير نتيجة اختباري إلى أنني لست حاملاً. ماذا ينبغي أن أفعل؟

    قد لا تكونين حاملاً، أو قد لا يكون مستوى هرمون الحمل مرتفعًا بما يكفي لاكتشافه. أعيدي الاختبار مرة أخرى في غضون 3 أيام. إذا أعطاكِ هذا الاختبار نتيجة "غير حامل" وتأخرت دورتكِ الشهرية، فاستشيري طبيبك.

    نتيجة اختباري تشير إلى أنني حامل. ماذا ينبغي أن أفعل؟

    إذا أشار الاختبار أنكِ حامل، فيتعين عليكِ زيارة الطبيب حيث سيقدم لك إرشادات بخصوص الخطوات اللاحقة.

    متى يمكن قراءة النتيجة؟

    يمكن أن تظهر نتيجة "حامل" بسرعة لا تتجاوز دقيقة واحدة عند إجراء الاختبار من يوم فوات دورتكِ الشهرية (وهو اليوم التالي ليوم الدورة الشهرية المتوقعة). تأكدي من وجود الخط الأزرق في نافذة التحكم قبل قراءة النتيجة. يجب أن تنتظري لمدة 3 دقائق للتأكد من نتيجة "غير حامل"، أو عند إجراء الاختبار قبل الدورة الشهرية المتوقعة. عند عدم ظهور أي خط أزرق في نافذة التحكم خلال 10 دقائق، فإن الاختبار لم يعمل (راجعي السؤال 6).

    1. يمكن أن تظهر نتيجة "حامل" عند الاختبار خلال دقيقة واحدة من يوم الدورة الشهرية الفائتة. ولكن ينبغي الانتظار لمدة 3 دقائق لتأكيد نتيجة "غير حامل".