اختبار الحمل كليربلو بلوس Clearblue PLUS

تظهر النتيجة بسرعة لا تتجاوز الدقيقة

ز اختبار الحمل كليربلو بلوس Clearblue Plus ليوفّر لكِ التجربة الأسهل في إجراء اختبار الحمل، بالدقة التي تنتظرينها من كليربلو Clearblue، ويظهر نتائج بسرعة لا تتجاوز الدقيقة*. جاء تصميم الجهاز المعاصر بعد بحثٍ مضنٍ مع النساء، وحاز أيضًا على جائزة Red Dot Design في 2012.

Over 99% Accurate

دقة تتخطى 99%

دءًا من يوم دورتك الشهرية المتوقعة.

Ergonomic Shape

آمن وفعّال

أكثر وسهل التعامل معه؛ نظرًا للمقبض الأطول والمنحني.

50% Wider Tip

طرف أوسع بنسبة 50%

يسهِّل طرف تغير الألوان الأوسع أخذ العينة، ويغيّر اللون من اللون الأبيض إلى اللون القرنفلي ليعرّفك أنكِ قد أخذتِ العينة على نحوٍ صحيح.

Can test 5 Days Early

يمكن إجراء الاختبار قبل الدورة الشهرية بأربعة أيام

جدًا حتى أنه يمكنكِ الاختبار قبل 4 أيام من دورتكِ الشهرية المتوقعة **

Clear Plus (+) or Minus (-) Results

نتائج موجبة (+) أو سالبة (-) واضحة

يسهل قراءة النتائج الموجبة (+) أو السالبة (-)، حيث تظهر النتائج بسرعة لا تتجاوز الدقيقة*

 

 

بكرًا وحصلتِ على نتيجة "غير حامل"، فمن الممكن أن يكون مستوى هرمون الحمل غير مرتفع بما يكفي لاكتشافه. لذا ينبغي لكِ إجراء الاختبار مرة أخرى عندما يحين الموعد المتوقع للدورة.


كيفية استخدام جهاز اختبار الحمل كليربلو بلوس Clearblue PLUS

  • قبل البدء

  • إجراء الاختبار

  • انتظري لمدة 3 دقائق

  • قراءة النتائج


ما هو رأي الأشخاص الآخرين؟

جينيفر، ,سويسرا

«لقد استعملت جهاز اختبار الحمل كليربلو Clearblue. فهو منتجٌ رائع جدًا، وكنت راضيةً، وكانت تجربةُ جيدة. فبمجرد استخدامه، ظهرت العلامة مباشرةً. سريع جدًا وكان التفسير واضحًا».

الأسئلة المتداولة

  • 1. ما مدى دقة جهاز اختبار الحمل كليربلو بلوس Clearblue PLUS؟

    يحقق جهاز كليربلو بلوس Clearblue PLUS دقةً تصل إلى أكثر من 99% في الاختبارات المعملية، عند استخدامه بدءًا من يوم دورتك الشهرية المتوقعة.

  • 2. متى يمكنني استخدام جهاز اختبار الحمل كليربلو بلوس Clearblue PLUS؟

     هرمون الحمل زيادةً سريعة مع بداية الحمل، ويمكن استعمال جهاز اختبار الحمل كليربلو بلو Clearblue PLUS للاختبار قبل 4 أيام من دورتكِ الشهرية المتوقعة. في الاختبار المعملي مع عينات الحمل المبكر، يعطي كليربلو Clearblue النتائج التالية:

    عدد الأيام قبل الدورة الشهرية المتوقعة

    -1

    -2

    -3

    -4

    نسبة العينات من النساء الحوامل

    تعطي نتيجة "حامل"

    98 %

    97 %

    88 %

    56 %

     

    لحساب اليوم المتوقع للدورة الشهرية، احسبي طول الدورة الطبيعية بحساب عدد الأيام بدءًا من اليوم الأول لنزول الدورة الشهرية حتى اليوم السابق لبدء نزول الدورة الشهرية التالية.

    • منتظمة، فلا بد أن تعطي وقتًا بمقدار أطول دورة شهرية في الأشهر الأخيرة قبل إجراء الاختبار.
    • إذا لم تكن لديكِ فكرة عن موعد دورتكِ الشهرية المتوقعة، فإننا ننصح بإجراء الاختبار بعد مدة لا تقل عن 19 يومًا من آخر مرة تم فيها الجماع دون وسيلة منع للحمل.
    • إذا كنتِ تجرين الاختبار من يوم دورتك الشهرية المتوقعة، فيمكنكِ إجراء الاختبار في أي وقت خلال اليوم. أما عند إجراء الاختبار قبل اليوم المتوقع لنزول الدورة الشهرية، فاستخدمي عينة من بول الصباح. تجنبي الإفراط في تناول السوائل قبل إجراء الاختبار.
    • إذا كانت النتيجة "غير حامل" وما زال لديكِ شك في وجود حمل، فراجعي السؤال 9.
     
  • 3. كيف يعمل جهاز اختبار الحمل كليربلو بلوس Clearblue PLUS؟

    عندما تكونين حاملاً ينتج جسمك هرمون الحمل hCG (موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية). يزيد مقدار هرمون hCG في جسمك في المراحل المبكرة من الحمل. ويمكن لاختبار الحمل كليربلو بلوس Clearblue Plus اكتشاف الكميات الصغيرة من هذا الهرمون في البول. (تصل حساسية هذا الاختبار إلى 25 ميلي وحدة دولية/مل).

  • 4. هل يمكن أن تؤثر أي أدوية أو ظروف صحية في النتيجة؟

    • ئمًا تعليمات الجهة المصنِّعة الخاصة بأية أدوية تتناولينها قبل إجراء الاختبار.
    • يمكن أن تؤدي عقاقير الخصوبة التي تحتوي على هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية إلى نتائج مضللة (عادةً ما يتم تناول عقاقير الخصوبة هذه عن طريق الحقن، وقد يؤدي إجراء الاختبار بعد وقت قصير جدًا من تناولها إلى إعطاء نتيجة "حامل" زائفة).
    • لا تؤثر أدوية الخصوبة الأخرى (مثل الكلوميفين سترات) والمسكنات وعقاقير منع الحمل الهرمونية (مثل أقراص منع الحمل) على النتيجة.
    • إذا كنتِ قد توقفت مؤخرًا عن استخدام عقار هرموني مانع للحمل أو كنتِ تستخدمين أدوية الخصوبة مثل الكلوميفين سترات، فقد تصبح الدورة الشهرية غير منتظمة ما يؤدي إلى إجراء الاختبار في وقت مبكر جدًا.
    • املاً مؤخرًا (حتى لو لم يستمر الحمل لمدته الكاملة) فقد تحصلين على نتيجة "حامل" زائفة.
    • يمكن أن يعطي الحمل خارج الرحم وتكيس المبايض وبلوغ سن انقطاع الطمث وبعض الأمراض النادرة الأخرى نتائج مضللة.

    ، فيتعين عليكِ مناقشتها مع الطبيب.

     
  • 5. أجريت اختبارًا سابقًا، وكانت النتيجة "حامل"، ثم أجريت اختبارًا آخر وكانت النتيجة "غير حامل" أو أن الدورة قد بدأت. ما المقصود؟

    على الرغم من أن دقة الاختبار تتجاوز 99% من حيث اكتشاف هرمون الحمل بداية من يوم الدورة الشهرية المتوقعة، فيمكن الحصول على نتيجة تشير إلى الحمل ثم تكتشفين لاحقًا أنك غير حامل (بمعنى أنه يمكن أن تحصلي على نتيجة لاحقة تشير إلى أنك غير حامل، أو أن الدورة الشهرية قد تبدأ). قد يكون هذا نتيجة فقدان الحمل طبيعيًا خلال الفترات الأولى وهو ما يُعرف باسم "الفقدان المبكر للحمل" والذي للأسف يُعد شائعًا، حيث تنتهي حالة من بين كل أربع حالات حمل بالفقدان المبكر للحمل. إذا حصلتِ على نتائج غير متوقعة، فاستشيري الطبيب.

  • 6. لقد استعملت جهاز اختبار الحمل كليربلو بلوسClearblue PLUS ، إلا أن طرف تغير الألوان لم يتغيّر تمامًا إلى اللون القرنفلي. ما الذي يتعين عليّ فعله؟

    عند عدم تحول طرف تغير الألوان إلى اللون القرنفلي تمامًا، فمن الممكن أنكِ لم تستخدمي كمية كافية من البول. ومع ذلك، عند ظهور الخط الأزرق في نافذة التحكم خلال 10 دقائق من إجراء الاختبار، عندها يكون الاختبار قد تم. عند عدم ظهور أي خط أزرق في نافذة التحكم خلال 10 دقائق من إجراء الاختبار، فراجعي السؤال 7.

  • 7. لقد استخدمت جهاز اختبار الحمل كليربلو بلوس Clearblue PLUS، لكن لم يظهر خطٌ أزرق اللون في نافذة التحكم. ما الذي يتعين عليّ فعله؟

    إذا لم يظهر الخط الأزرق في نافذة التحكم خلال 10 دقائق من إجراء الاختبار، عندها يكون الاختبار لم يتم. وقد يرجع ذلك إلى:

    • عدم الإبقاء على طرف تغير الألوان متجهًا إلى أسفل أو عدم وضع عصا اختبار الحمل مسطحة بعد وضع البول.
    • استخدام كمية كبيرة جدًا أو صغيرة جدًا من البول. يجب جمع العينات لمدة 5 ثوانٍ. يتعين عليكِ إجراء الاختبار مرة أخرى، باستخدام عصا اختبار حمل جديدة، مع مراعاة اتباع التعليمات. قد ترغبين في جمع عينة من البول في وعاء نظيف جاف وتغمرين طرف تغير الألوان فقط لمدة 5 ثوان.
     
  • 8. ماذا ينبغي فعله إذا لم أكن متأكدة من النتيجة؟

    Pregnant resultصورة أ: تشير هذه الصورة إلى نتيجة "حامل". من الأرجح الحصول على هذه النتيجة عند إجراء الاختبار قبل اليوم المتوقع للدورة عندما تكون مستويات هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية منخفضة نسبيًا.

    Pregnancy resultالصورة ب: تكون هذه النتيجة معتادة عندما تكونين حاملاً وتجرين الاختبار في اليوم المتوقع للدورة أو في يوم قريب منه؛ نظرًا لأن مستويات هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية قد تظل منخفضة نسبيًا.

     

    Pregnancy test result الصورة ج: يترجح حدوث هذا الأمر عندما تكونين حاملاً وتجرين الاختبار بعد مرور أكثر من أيام قليلة بعد الدورة الشهرية المتوقعة حيث تكون مستويات هرمون hCG مرتفعة. إذا كنت لا تزالين غير متأكدة من نتيجتك، فيتعين عليكِ الانتظار 3 أيام على الأقل قبل إجراء الاختبار مرة أخرى، مع مراعاة اتباع التعليمات.

     
    • للتأكد من أن نتيجة اختباركِ هي "حامل"، يجب أن يكون هناك خط أزرق في نافذة التحكم ورمز "+" في نافذة النتائج خلال 10 دقائق من إجراء الاختبار. قد يختلف مظهر الرمز "+" في نافذة النتائج، ولكن يتعين أن يكون الخطان اللذان يشكلان الرمز "+" والخط في نافذة التحكم ذوي عرض متشابه (انظر الصور من أ إلى ج(.
    • للتأكد من أن نتيجة اختباركِ هي "غير حامل"، يجب أن يكون هناك خط أزرق في نافذة التحكم ورمز "-" (ناقص) في نافذة النتائج خلال 10 دقائق من إجراء الاختبار. إذا كانت النتيجة "غير حامل" وما زال لديكِ شك في وجود حمل، فراجعي السؤال 9.
     
  • 9. إلى أنني لست حاملاً. ما الذي يتعين عليّ فعله؟

    قد لا تكونين حاملاً أو قد لا يكون مستوى هرمون الحمل مرتفعًا بما يكفي لاكتشافه أو قد تكونين أخطأتِ في حساب اليوم المتوقع للدورة.

    • لاختبار مرة أخرى في اليوم المتوقع للدورة الشهرية.
    • إذا كان موعد بدء الدورة لديكِ متأخرًا، فأجري الاختبار مرة أخرى خلال 3 أيام. إذا أعطاكِ هذا الاختبار النتيجة "غير حامل" ولم تأتكِ الدورة بعد، فاستشيري الطبيب.
     
  • 10. يشير اختباري إلى أنني حامل. ما الذي يتعين عليّ فعله؟

    حامل، فيتعين عليكِ زيارة الطبيب حيث سيقدم لك إرشادات بخصوص الخطوات اللاحقة.