كيف يمكنني إجراء اختبار حمل؟

  • يعتمد توقيت إجراء اختبار الحمل على جهاز الاختبار المستخدم؛ فيمكنكِ استخدام بعضها قبل 6 أيام من ميعادحيضتك الفائتة
  • تحققي من تاريخ انتهاء اختبار الحمل قبل استخدامه واتبعي التعليمات بعناية
  • استخدمي البول الناتج من أول عملية تبول في يومكِ في حالة إجراء الاختبار مبكرًا ولا تشربي الكثير من السوائل قبل إجراء الاختبار
  • يمكنكِ إجراء الاختبار من خلال مجرى تدفق البول أو عينة البول المجمَّعة
  • تستغرق جميع اختبارات الحمل Clearblue ‏3 دقائق كحد أقصى، ويمكن أن تعطي بعض الاختبارات الأخرى نتيجة بسرعة أكبر تصل إلى دقيقة واحدة
  • تأكدي من قراءة التعليمات لمعرفة كيفية قراءة الاختبار بشكل صحيح ومعرفة ما تحتاجين إلى معرفته
  • بغض النظر عن النتيجة، تأكدي من وجود المساعدة وأيضًا الخيارات سواء كنتِ ترغبين في حدوث حمل أم لا

متى يمكنني إجراء اختبار حمل؟

اعتمادًا على نوع الاختبار الذي تختارينه، فيمكنكِ إجراء اختبار الحمل في وقت مبكر قبل 6 أيام من انتهاء حيضتك.  تعرفي على المزيد بشأن إجراء الاختبار مبكرًا من خلال اختبار الكشف عن الحمل المبكر Clearblue

ارتفاع مستوى هرمون الحمل (hCG) في الحمل المبكر

التركيز النسبي لهرمون
"موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية"
 
 
 
 
 
 
8
7
6
5
4
3
2
1
0
التبويض
يمكن أن يبدأ هرمون "موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية" في الظهور في البول في مثل هذا الوقت
في اليوم الأول، يمكنكِ إجراء الاختبار باستخدام اختبار الحمل Clearblue Digital الذي يعمل بالعد التنازلي الذكي
دورة الحيض المتوقعة
دورة الحيض الفائتة
الأيام قبل دورة الحيض الفائتة

إذا أجريتِ اختبار الحمل، وظهرت أي نتيجة إيجابية، حتى ولو خط باهت، فهذا يعني أنكِ حامل. قد تعني النتيجة السلبية عدم حدوث حمل، أو إجراء الاختبار بشكل مبكر للغاية، فلا يمكن الكشف عن هرمون الحمل من خلال الاختبار المستخدم. قومي بإجراء اختبار آخر بعد بضعة أيام إذا لازلتِ تعتقدين أن هناك فرصة حدوث حمل. 

استخدمي أدواتنا لمعرفة ميعاد إجراء الاختبار لفهم ميعاد إجراء الاختبار. 

ما الذي أحتاج إلى معرفته قبل إجراء الاختبار

أولاً، ابحثي عن اختبار الحمل المناسب لكِ. وبعد ذلك، هناك بعض الأشياء التي يجب عليكِ القيام بها قبل إجراء اختبار الحمل، مثل: 

  • التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية المبيّن على عبوة المنتج. إذا قمتِ بشراء الاختبار مؤخرًا، فمن الأفضل دائمًا التأكد من صلاحية الاختبار الذي تم شراؤه. قد يمنحك اختبار حمل منتهي الصلاحية نتيجة غير متوقعة.
  • استخدام البول الناتج من أول عملية تبول في يومكِ إذا أجريتِ الاختبار مبكرًا. تبحث اختبارات الحمل عن هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية (hCG) في بولكِ، والذي يعد الشيء الأول الأكثر تركيزًا في الصباح. إذا لم تغب حيضتكِ بعد، فقد لا تكون مستويات هرمون الحمل مرتفعة بما يكفي لاكتشافها في البول المخفف. ومع ذلك، يمكنكِ إجراء الاختبار أي وقت من اليوم إذا غابت حيضتكِ، لأن مستوى هرمون الحمل سيكون مرتفعًا بما يكفي لإعطاء نتيجة إيجابية في أي وقت من اليوم إذا كنتِ حاملاً.
  • لا تشربي الكثير من السوائل قبل إجراء الاختبار. يكون مقدار ما تشربيه قبل الاختبار مهمًا بشكل خاص إذا أجريت الاختبار مبكرًا، حيث يمكن أن يخفف الكثير من السوائل من مستوى هرمون الحمل في البول.
  • تحديد طريقة إجراء الاختبار. إذا كنتِ ترغبين في أخذ عينة، فاستخدمي كوبًا نظيفًا. إذا أجريتِ الاختبار مباشرة في مجرى تدفق البول، فتأكدي من أن الاختبار جاهز للاستخدام.
  • قد ترغبين في استخدام مؤقت. قد يساعدكِ تتبع الوقت المطلوب انتظاره لقراءة النتائج في التأكد من الانتظار لفترة كافية. 

هناك شيء واحد يمكنكِ القيام به لإعداد الاختبار، ولكن قد ترغبين أيضًا في إعداد نفسكِ لاستقبال النتائج. تعرفي على خياراتكِ إذا كنت لا ترغبين في الحمل - فهناك مساعدة لك إذا حصلتِ على نتيجة إيجابية وكنتِ تأملين في أن يكون الاختبار سلبيًا. إذا كنت ترغبين في الإنجاب، وكانت النتيجة سلبية، فلا تقلقي بشأن ذلك؛ فمن المحتمل أنك قمتِ بإجراء الاختبار مبكرًا (إذا كان قبل التاريخ المتوقع لدورة الحيض)، ولذلك قد ترغبين في إجراء اختبار آخر بعد بضعة أيام. إذا كانت النتيجة سلبية، فيمكنك زيادة فرص الحمل في الشهر المقبل باستخدام اختبار تبويض لمعرفة الأيام الأكثر خصوبة لديكِ. إذا انتابكِ القلق بشأن النتائج، فاعلمي أنه لديكِ خيارات بغض النظر عن اختياركِ. 

احرصي على اتباع التعليمات

تأكدي من قراءة التعليمات على اختبار Clearblue أو أي علامة تجارية أخرى لاختبار الحمل أولاً. على الرغم من اتخاذ العديد من الاختبارات لإجراءً مماثلٍ، فقد تختلف بعض التفاصيل الأخرى مثل المدة التي يلزم انتظار النتائج خلالها وتفسيرها وأيضًا موعد إجراء الاختبار. إذا كنتِ بحاجة إلى تعليمات لأي من اختباراتنا، فيمكنكِ تنزيلها من الجزء أدناه.

كيف يمكنني استخدام اختبار الحمل Clearblue

ما عليكِ سوى اتباع تعليمات Clearblue المرفقة مع الاختبار، ولكن معظم الاختبارات متشابهة في طريقة استخدامها.

كيفية استخدام اختبار الحمل Clearblue: دليل التنفيذ المفصل: 

  1. قومي بنزع عصا الاختبار من الغلاف ثم إزالة الغطاء. ​
  2. ضعي طرف أداة التجميع في مجرى البول لمدة 5 ثوان. أو، إذا كنتِ تفضلين ذلك، فقومي بغمسه في عينة بول تم أخذها في وعاء نظيف وجاف لمدة 5 أو 20 ثانية، اعتمادًا على الاختبار الذي تستخدميه. 
  3. قومي بتوجيه طرف أداة التجميع إلى أسفل طوال عملية الاختبار، على سبيل المثال، لا تديري العصا بينما تقومي بتوجيه طرف أداة التجميع إلى أعلى.
  4. قومي بإرجاع الغطاء ووضع العصا في وضع مسطح.
  5. انتظري 1 – 3 دقائق وفقًا لتعليمات الاختبار المستخدم. 
  6. قومي بقراءة النتائج. ستخبركِ نشرة التعليمات بكيفية تفسير نتائجك وأي خطوات تالية يجب اتباعها

كم من الوقت يجب أن أنتظر لمعرفة النتيجة؟

تعتمد طول المدة التي تحتاجين فيها إلى انتظار النتائج عند استخدام اختبار الحمل في المنزل على العلامة التجارية والاختبار. يصل وقت الانتظار المطلوب لجميع اختبارات الحمل من Clearblue إلى 3 دقائق أو أقل. بعض الاختبارات تتسبب أيضًا في الشعور بالقلق بسبب فترة الانتظار هذه ذات العد التنازلي، أو يمكنكِ تجربة اختبار الكشف السريع الذي قد يمنحكِ نتيجة إيجابية في أسرع وقت خلال دقيقة واحدة إذا قمتِ بإجراء الاختبار من يوم غياب حيضتكِ، ومع ذلك، انتظري 3 دقائق للتأكد من أن النتيجة سلبية. 

كيف يمكنني قراءة اختبار حمل

بمجرد الانتهاء من الاختبار وانتظار النتائج، حان الوقت لفهمها. إذا كنتِ ترغبين في معرفة كيفية إجراء اختبار الحمل في المنزل، فيرجى الرجوع إلى التعليمات الخاصة باختبارك أولاً، ولكن يمكنكِ أيضًا قراءةنتائج الاختبار الإيجابية وونتائج الاختبار السلبية وما تعنيه. سيوضح اختبار الحمل الرقمي نتيجتكِ، عادةً بعبارات مثل "Pregnant" (حامل) أو Not Pregnant (غير حامل)، بينما تظهر اختبارات أخرى سطرين أو رمزًا إيجابيًا لتأكيد النتيجة الإيجابية. 

pregnancy