اختبار الحمل Clearblue COMPACT

لا توجد حاجة لتجميع البول ودقة تزيد عن 99% من اليوم المتوقع للدورة.

اختبار حمل سهل الاستخدام من خطوة واحدة مصمم لتوفير الدقة والبساطة. لا توجد حاجة لتجميع البول، اقرئي فقط نتيجتك بعد 3 دقائق.

دقة تزيد عن 99%

دقة تزيد عن 99%

من اليوم المتوقع لدورتك

لا حاجة إلى جمع البول

لا حاجة إلى جمع البول

ثبتي مستخرج العينات بالامتصاص ببساطة مباشرة في مجرى البول.

سهل القراءة

سهل القراءة

نتائج سطور واضحة لتحديد ما إذا كنت حاملاً أم لا

نتائج سريعة

نتائج سريعة

تعرفي عل النتيجة خلال 3 دقائق فقط.

 

كيفية استخدام Clearblue COMPACT

  • 1. قبل البدء

  • 2. تنفيذ الاختبار

  • 3. انتظري لمدة 3 دقائق

  • 4. قراءة النتائج


الأسئلة المتداولة

  • 1. ما هي دقة اختبار الحمل Clearblue COMPACT؟

    تزيد دقة اختبار الحمل Clearblue Compact عن 99% في الاختبارات المعملية، عند استخدامها من اليوم الأول للموعد المتوقع للدورة.

    إذا كنتِ تقومين بالاختبار قبل اليوم المتوقع للدورة، فإن دقة Clearblue ستكون أقل.

  • 2. متى يمكنني استخدام اختبار الحمل Clearblue COMPACT؟

    يمكن استخدام اختبار الحمل Clearblue Compact قبل الموعد المتوقع للدورة بما يصل إلى أربعة أيام. إذا أجريت الاختبار قبل الموعد المتوقع للدورة وحصلت على النتيجة "لا يوجد حمل"، فلا تزال هناك فرصة في أن تكوني حاملاً. انظري المخطط أدناه لمعرفة نتائج الاختبار السريري لـ Clearblue PLUS باستخدام عينات الحمل في مراحله المبكرة. لحساب اليوم المتوقع للدورة، احسبي مدة الدورة الطبيعية بحساب عدد الأيام بدءًا من اليوم الأول للدورة حتى اليوم السابق لبدء الدورة التالية.

    توصي Clearblue بأن تجري الاختبار بدءًا من اليوم المتوقع للدورة. ولكن يزيد هرمون الحمل بسرعة في المراحل المبكرة من الحمل ويمكن استخدام Clearblue في الاختبار حتى 4 أيام قبل الموعد المتوقع للدورة. في الاختبار السريري باستخدام عينات الحمل في مراحله المبكرة، يعطي Clearblue النتائج التالية:

    عدد الأيام قبل الموعد المتوقع للدورة

    -1

    -2

    -3

    -4

    النسبة المئوية للعينات من السيدات الحوامل التي أعطت النتيجة "حامل"

    87%

    84%

    74%

    53%

     

     

    • إذا كانت الدورات لديكِ غير منتظمة، فراعي أطول دورة في الأشهر الأخيرة قبل إجراء الاختبار.
    • إذا كان ليس لديكِ فكرة عن الموعد المقرر لنزول الطمث، فنوصي بإجراء الاختبار بعد آخر مرة مارست فيها العلاقة الحميمة بدون وقاية بما لا يقل عن 19 يومًا.
    • إذا كان إجراء الاختبار بدءًا من الموعد المتوقع للدورة، فيمكنك الاختبار في أي وقت من اليوم. عند الاختبار مبكرًا، استخدمي بول أول اليوم. تجنبي الإفراط في تناول السوائل قبل إجراء الاختبار.
    • إذا كانت النتيجة "لا يوجد حمل" وما زال لديكِ شك في وجود حمل، فراجعي السؤال 10.

     

     

     
  • 3. كيف يعمل اختبار الحمل Clearblue COMPACT؟

    عندما تصبحين حاملاً، يفرز جسمك هرمون الحمل hCG (موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية). تزيد كمية هرمون hCG في جسمك في المراحل المبكرة من الحمل. وبإمكان Clearblue اكتشاف الكميات الصغيرة من هذا الهرمون في البول. (تصل حساسية هذا الاختبار إلى 25 مللي وحدة عالمية/مللي).

  • 4. هل يمكن أن تؤثر أية أدوية أو حالات طبية على النتيجة؟

    اقرئي دائمًا تعليمات جهة التصنيع الخاصة بأي أدوية تتناولينها قبل إجراء الاختبار. يمكن أن تؤدي عقاقير الخصوبة التي تحتوي على هرمون hCG إلى نتائج مضللة (عادةً ما يتم تناول عقاقير الخصوبة هذه عن طريق الحقن وقد يؤدي إجراء الاختبار بعد وقت قصير جدًا من تناولها إلى إعطاء نتيجة "حامل" خاطئة). لا تؤثر أدوية الخصوبة الأخرى (مثل الكلوميفين سترات) والمسكنات وعقاقير منع الحمل الهرمونية (مثل أقراص منع الحمل) على النتيجة. إذا كنتِ قد توقفتِ مؤخرًا عن استخدام عقار هرموني لمنع الحمل أو إذا كنتِ تستخدمين أدوية للخصوبة مثل الكلوميفين سترات، فقد تكون دوراتك غير منتظمة، مما يؤدي إلى إجراء الاختبار في وقت مبكر جدًا. إذا كنتِ حاملاً مؤخرًا (حتى لو لم يستمر الحمل لمدته الكاملة) فقد تحصلين على نتيجة "حامل" غير صحيحة. يمكن أن يؤدي الحمل خارج الرحم والتكيس في المبايض وسن اليأس وبعض الحالات الصحية النادرة جدًا إلى نتائج مضللة. إذا حصلت على نتائج غير متوقعة، فيتعين مناقشتها مع طبيبك.

  • 5. لقد حصلت على نتيجة "حامل" من قبل ولكنني أجريت الاختبار مرة أخرى وحصلت على نتيجة "لا يوجد حمل"، ولم تبدأ دورتي. ماذا يعني ذلك؟

    على الرغم من أن نتيجة الاختبار تزيد دقته عن 99% في اكتشاف هرمون الحمل من الموعد المتوقع للدورة، إلا أنكِ قد تحصلين على نتيجة حامل وتكتشفين بعد ذلك أنه لا يوجد حمل (أي قد تحصلين بعد ذلك على نتيجة لا يوجد حمل، أو قد تأتيك الدورة). قد يكون ذلك بسبب الإجهاض الطبيعي أثناء المراحل الأولى من الحمل، المعروف باسم "الإجهاض المبكر للحمل"، وهو أمر شائع للأسف، حيث إن حالة حمل واحدة من بين كل أربع حالات تنتهي بالإجهاض المبكر. إذا حصلتِ على نتائج غير متوقعة، فاطلبي النصيحة من طبيبك.

  • 6. ما الذي يجب علي فعله إذا حصلت على نتيجة "حامل"؟

    إذا كانت النتيجة "حامل"، فيجب عليك زيارة الطبيب في أقرب وقت ممكن.

  • 7. ما الذي يجب علي فعله إذا حصلت على نتيجة "لا يوجد حمل"؟

    إذا أجريت الاختبار مبكرًا، فأجري الاختبار مرة أخرى عند الموعد المتوقع للدورة. إذا فات الموعد المتوقع للدورة وكانت النتيجة "لا يوجد حمل"، فأعيدي الاختبار خلال 3 أيام. إذا حصلت على نتيجة "لا يوجد حمل" مرة أخرى ولم تأتك الدورة، فاستشيري الطبيب.